من نحن

من نحن

من نحن

من نحن

منظمة إعلامية تنموية عربية مستقلة متخصصة ببناء القدرات وتنمية الوعي :  سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا. مرخص لها للعمل في مجالات التدريب والإعلام التنموي أشهرت رسميا  في 21- 5- 2016م  محايدة تنفذ أعمالها بعيدا عن السياسة والإيدلوجيات لا تتبع طائفة أو جماعة أو حزب أو فكر أو مذهب

 قيمنا:

الحياد. الشفافية النزاهة المسؤولية. الشراكة

شعارنا:

توحيد الجهود لتنمية الإنسان.

هويتنا:

عربية

فكرتنا العامة:

قائمة على التنمية المعرفية والارتقاء بالوعي

رؤيتنا:

( في الصدارة لتنمية الوعي وبناء القدرات )

رسالتنا :

تقديم المهارات والبرامج, للإعلاميين والمدربين العرب والشباب , لتنمية الوعي المجتمعي  وتنمية القدرات الإنمائية, باستخدام أدوات المعرفة  والوعي وتقنياتها الحديثة .

أهدافنا:

    • تنمية الوعي المجتمعي والتحفيز للمشاركة في التنمية الإنسانية من خلال وسائل الإعلام بماسيهم في تحول المواطنين الى مناصرين للتنمية المستدامة ووكلاء لتحقيق العدالة الاجتماعية لكل قئات المجتمع .
    • العمل على بناء القدرات الإعلامية والتدريبية لأعضاء المنظمة والمؤسسات وتنمية الفكر الإبداعي للشباب
    • تعزيز الوعي الجمعي بالحقوق والحريات وفق المعاهدات الدولية وقوانين حقوق الإنسان .

     

دعوتنا المهنية والأخلاقية

دعونا ننشر الوعي ونصارع الجهل الذي حطم اقطارنا.. والسياسة هي الداء الوحيد , الذي عصف بأخلاقنا وقيمنا..

تعالوا نرتقي بالإنسان.. ننمي الوعي.. ننمق القيم.. نبني القدرات قادرون ان نضيء السراج في عتمة ليالي الثكالى والأرامل والأطفال.

 

   المؤسس:

أ / عبدالله محمد الكبودي

كاتب وإعلامي ومدرب معتمد

وناشط اجتماعي يمني

 

شركاؤنا في اطلاق الفكرة عربيا

نخبب من الدول العربية – إعلاميين وحقوقيين ومدربين ومثقفين وأساتذة في التنمية البشرية. وأكاديميين وشباب مهتمين بتنمية الفكر وبناء الوعي  التنموي من اليمن  مصر والسودان والعراق  والمغرب ولبنان والاردن وفلسطين وسوريا والسعودية والكويت والجزائر وسلطنة عمان .

وتسعى المنظمة لاستكمال تمثيل مجلس أمنائها من الدول العربية الاخرى التي لم تمثل في المرحلة الأولى .

 

  • أعضاؤنا

للمنظمة حتى اغسطس 2016م ما يزيد عن ألف عضو عربي من الجنسين من ذوي التخصصات النوعية  يشكلون ثمان مجموعات عامة على واتس آب , مختارين بعناية من فئات الإعلاميين والأكاديميين ومدربي التنمية البشرية والحقوقيين والأكاديميين وناشطين اجتماعيين وقياديين في مؤسسات إعلامية وتدريبية وجامعات يمنية وعربية في مختلف الدول العربية .

نسبة الجنسيات العربية منهم ٣٠ بالمائة.  وتعتبر مجموعة منظمات المجتمع المدني ومجموعتي المدربين اللتين تضما حوالي ثلاثمائة مدرب معتمد من أهم النخب الذين بفضلهم يتم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتنموية بالإضافة الى مجموعة الإعلاميين الذين ينفذون البرامج التوعوية في مجالات:

 الاعلام التنموي والحقوق وقضايا النوع الاجتماعي والفئات الضعيفة في المجتمع  .

 

 

للاطلاع على دليلنا العام  يمكنكم مشاهدتها على الروابط التالية: